مواضيع منوعة
الرئيسية / مختصر / غيض من نبض

غيض من نبض

القلوب التي تعتقد بأنها تحبك وتسأل عنك ليست بالضرورة هي كذلك، القلوب التي تنسى أنك كنت في يوم معها في وصال لم تعد مثلما تظن، المحبة هي تبادل صريح وليست مزاح للمشاعر تغدو بها حين شئت.

 تكون مخطئاً إن ظننت أن القلوب التي عرفتها مازالت كما هي، وتكون حكيماً إن تعرف مدى تلك العلاقة وهل هي بنفس النبض السابق.

دوام المحبة كذبة إبتدعها من تعثر في سير المسافة المطلوبة ولكنه أصر على بلوغها، ود المحبة لن تبلغه إن كنت تتخذ موقفاً في كل خطوة أو أن تكون مبتسماً طوال الرحلة.  المحبة نفاق مصحوب بالرأفة كل ماتكون في حالة عاطفية، العاطفة تميل بك الى حالة الحزن إن كنت متماسكاً وتحيد بك الى الفرح لكي توقظ جنونك.

لا تعطي قلبك عاطفة أكثر مما يتحمله فهو كالشلال يتحول الى فيضان لا يفيد لأنه مهلكة، ولا تطع قلبك أن يتمادى في الحب فإن فيه سخرية، أول الحب أنانية وآخره غيرة وبينهما عقل مغسول، تذكر أن القلب في الجهة اليسرى وليس في الجهة اليمنى.

النفاق في المحبة شيء أصيل والصدق أمنية، النجاة من الحب أن تكره والسلامة منه أن لا تصاحب. الفراق هو عدو المحبة لكنه أجمل الأوقات متعة وأكثر الأحزان دمعاً، حاول أن تكون حزيناً فهو أنفع للقلب كي يستكين.

عندما تقول “ قلبي عليك “ فأنت تاجرت بقلبك وعندما تقول “ قلبي لك “ فأنت بعت قلبك .. قلبك لك وليس لغيرك .. إحرص على قلبك فلا تؤجره ولا تبيعه لمن لا يستحق.

عن عثمان بن أحمد الشمراني

كاتب ومدون, يبحر في سماء الأنترنت للبحث عن الحكمة والمتعة.

شاهد أيضاً

سهام الحبر

في الحياة قصص وقضايا ..، في بعض الأحيان ممتعة .. ومنها القليل ما تكون طويلة …