مواضيع منوعة
الرئيسية / مقالات / القوي الأمين : الأستاذ : شائق بن محمد الشائق

القوي الأمين : الأستاذ : شائق بن محمد الشائق

لست على تواصل معه أو أني أعرفه عن قرب و لكن جوانح القربى و طيب السمعة تجعلاني أن أكون معجباً بحسن إدارة الأستاذ شائق بن محمد الشائق القائم بأعمال مجتمع حوالة و النشيط في نواحي المسؤولية الإجتماعية. الإيعاز للأستاذ شائق من شيخنا شيخ حوالة الشيخ محمد بن شائق حفظه الله لم يكن ذا صدفة و لكنها نظرة الأب لإبنه النابه المحب للخير و المساعدة و تحمل المسؤولية و فوق ذلك حسن الكلام و الوجاهة المبتسمة.

مصدر تعبيرى هو ما يردني من صحيفة حوالة اليوم الإلكترونية من تصريحات و تباشير و تفاسير لأمور حياتنا اليومية في ديار حوالة و التي يتطرق اليها الأستاذ شائق من حين و أخر، كما أن مصدري أيضاً هو مايتفضل به الخال و الصديق فيصل الشائق لي من تسريبات إجتماعية وقتية تضعني في الصورة الصحيحة بحكم سكننا في نفس الشارع في مدينة الجبيل الصناعية و لقآءاتنا و إتصالاتنا اليومية.

الأستاذ شائق يرسم لوحة جميلة لمجتمع حوالة و هو مستمر في رسمها رغم أن بعض الألوان لم تكن بعد في حوزته و لكن ريشته مستمرة، لوحه يرسمها من سنين ليجعل منها عنواناً جميلاً لمجتمع حوالة و لأجيالهم القادمة. هو مهتم بأن ما يعمله يكون للمدى البعيد و لم يشغل نفسه بما كان يشغلنا من أمور ثانوية و هذا من حسن الإدارة و النظرة الثاقبة.

في مشوار الأستاذ شائق صعوبات و ربما عدم تحقيق مطلب ما و لكنه يصر على المضي قُدماً شجاعاً في كل فكرة أو مشروع بدون إعتبار أنها قد تؤدي الى هزائم أو فشل كما يصور البعض و إنما يعتبرها تحديات إيجابية تتطلب منهجاً مختلفاً عن ذي قبل. هو القريب من مصادر القرار و هو من يُستشار من أصحاب القرار و هو إبن الخدمة المدنية و المتمرس في الشؤون الحكومية و ما أستجد بها و يعلم ما يمليه عليه ضميره الحر من واجب وطني و من خدمة لمجتمعه بأعلى إحساس من المسؤولية و عدم تعارض المصالح.

في مشروع طريق حوالة الخيطان .. تبينت خبرة الإدارة و دقة التنظيم و حسن إدارة العلاقات العامة و هذا شئ كبير يحسب لأستاذنا شائق، حيث عمل بروح الفريق الواحد مع أعيان و نخبة أهالي حوالة و تعدى ذلك الى تعزيز علاقات حوالة مع المجتمع المحيط بها سواء في الحجاز أو في تهامة بوقفتهم و مساهمتهم لإتمام هدف منشود يخدم الوطن و المجتمع. هذا الجهد المحمود من تواصل مع الإدارات الحكومية و زيارات المسؤولين في الأمانة و البلدية و الطرق المستمرة لموقع المشروع و إجتماعات أعيان حوالة و تقاريرهم المستمرة و وقوفهم بأنفسهم في موقع المشروع و دعمه بخدمة إعلامية مميزة ، هو جهد يجب أن يقدر و أن يفخر به كل منتسب لهذا المجتمع.

تحية تقدير و إعجاب للأستاذ شائق بن محمد الشائق و لفريق العمل على هذا الدرس الوطني الذي يؤكد تلاحم المجتمع مع قيادته و وطنه و آمل من الله أن يتيح لي و لكم العمر و أن أحضر حفل الإفتتاح و أتعرف أكثر على القوي الأمين الإداري الناجح إبن الخال الأستاذ شائق بن محمد الشائق.

عن عثمان بن أحمد الشمراني

كاتب ومدون, يبحر في سماء الأنترنت للبحث عن الحكمة والمتعة.

شاهد أيضاً

لماذا الحرب ؟

السؤال الذي نطرحه هذه الأيام لماذا الحرب؟ ولماذا القتل ؟ .. ساقتني الصدفة الى ملاحظة …