مواضيع منوعة
الرئيسية / مقالات / وطني يحتفل بأمجاده

وطني يحتفل بأمجاده

في كل عام تحتفل بلادي المملكة العربية السعودية  بمناسبة توحيدها على يد البطل المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود، يحتفل الشعب السعودي مع قيادته المجيدة ويتذكر ملوكه الكرام، هذا التوحيد هو ملحمة حضارية نشأت وأخذت عزها من ركائز الدين الإسلامي ومن كيانها العربي الأصيل، وطن هو مهبط دين نزل به القرآن المسطر وحمله  أشرف خلق الله الى كل الناس، هو مهد العروبة التي تعتز بماضيها المتجذر من ألوف السنين، هذه المملكة المترامية الأطراف إستمدت حضارة الوسط والإعتدال و اختارت يوم الأول من الميزان ذكرى ورمزاً لها والميزان هو موسم الإعتدال بين فصول السنة.

هذه المملكة القوية تنتج دوماً في كل مرحلة من بناءها رؤية مستقبلية تحمل تطلعات قيادتها وشعبها بآمال غير محدودة في إستمرارية التقدم والرخاء، تضع أمامها حصيلة التجارب الماضية والإستفادة من خبرات الآخرين، تتعامل مع مستجدات العصر بكل مرونة وسرعة وما تقدمه للإنسانية من رخاء وإلتزام بكل مبادئ الحقوق والواجبات.

لعل المشاعر الوطنية هي أنبل الصفات التي تعتمل في النفس البشرية، وفي الأوقات الصعبة تبرز محبة الوطن وتصبح  أرحب وأكثر سمواً، محبة الوطن تشمل جغرافيته وتاريخه بماضيه المشرف وبحاضره المزدهر ومستقبله المشرق بإذن الله.

يطل علينا هذا العام اليوم الوطني في سياق تنامي مستمر داخل الوطن وأحداث مضطربه خارجه، هي مناسبة للتأمل في تجربتنا الحضارية المشرقة التي رافقت نمو الدولة الحديثة. لقد تعلمنا من الماضي وأضاف الى تجاربنا وأغنى معرفتنا بأمور لم نلاحظها من قبل، إنكشفت حقائق وازدادت بوضوح أمور كثيرة فسقطت الأقنعة الزائفة عن وجوه في عالم السياسة والثقافة والإعلام، تعمقنا فيها ونعمل على إزالة شوائبها وجذورها.

كل عام مع اليوم الوطني، يلاحظ المراقب المنصف تجديد وتأكيد الشخصية للدولة وللمواطن السعودي، شموخ الدولة المحبة للخير والتواقة للسلام، ومعدن الشعب السعودي الطيب والنبيل والكريم ومضرب الأمثال.

هذه الدولة والشعب السعودي متمسكون بهذا الكيان الكبير الذي أسسه المغفور له الملك عبد العزيز آل سعود، ملتفون حوله وثقتهم المطلقة بحكامهم آل سعود لا حدود لها، مستعدون جميعاً للدفاع عن أرض المملكة لتبقى راياتها مرفوعة الى الأبد.

إن المملكة العربية السعودية  فيها من عناصر القوة والقيم ما يجعلها حصينة بحفظ الله ثم  صيانة قيادتها وشعبها، ولن يهزها حاقد أعماه طغيانه ولا يروعها المبغضون، كما أن سهام الحسد والأطماع الجنونية سترد الى نحور أصحابها وستبقى هذه البلاد خير البلاد مظفرة ومحفوظة بحول الله.

دام عزك ياوطني.

أدناه صور لملوك وأمراء المملكة العربية السعودية .. رحمة الله وغفرانه على من فقدنا.. وأعز الله ونصر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود حفظهما الله.

     

عن عثمان بن أحمد الشمراني

كاتب ومدون, يبحر في سماء الأنترنت للبحث عن الحكمة والمتعة.

شاهد أيضاً

لماذا الحرب ؟

السؤال الذي نطرحه هذه الأيام لماذا الحرب؟ ولماذا القتل ؟ .. ساقتني الصدفة الى ملاحظة …