مواضيع منوعة
الرئيسية / بلادي حوالة / صور ة نادرة للشيخ محمد بن شائق و سعد الله بن عزيز .. عام ١٩٥٥م

صور ة نادرة للشيخ محمد بن شائق و سعد الله بن عزيز .. عام ١٩٥٥م

هذه الصور النادرة تعود الى عام ١٩٥٥م .. للشيخ محمد بن عبد الله بن شائق و الأخ الغالي سعد الله بن عزيز آل عثمان حفظهما الله … ألتقطت الصورة في مدينة الظهران بعد مرور سنة من إنضمام ” أبو عزيز ” الى آرامكو كما ذكر لي.

سيرة الشيخان الفاضلان مع الطموح و الكفاح سيرة جميلة تستحق من يكتب و من يتحدث بها خاصة عندما تكون مقرونة بصور لذلك الزمان الذي عاشوه .. هم من جيل أتى بعد جيل توحيد المملكة و الذين عملوا في جدة و مكة في البدايات .. هذا الشابان اليافعان في تلك الأيام تواكبت أحلامهم مع إكتشاف النفط و إزدهار المنطقة الشرقية من البلاد من حيث الفرص الوظيفية الجديدة سواء في أرامكو الذي عمل فيها “ أبو عزيز “ أو سكة الحديد و التي عمل فيها “ أبو شائق “ ..

ذهبا الى الظهران و الدمام و بدأت مسيرة حياتهم فيها .. تنقلا بين المدن و الهجر في أرجاء المملكة و عاشوا ضنق العيش و سعته .. عاشوا تطور المملكة و تطورهم .. عاشوا حلم المناصب و الجاه فكان لهم أن يفخروا بحياتهم و أعمالهم .. هم جيل مخضرم أكاد أجزم أنه تمتع و متع غيره رغم كل الظروف .. و الفرق بين ١٩٥٥م و ٢٠١٧م بالنسبة لهم هي أحلام تحققت و واقع إجتماعي لم يتوقعوه يتطور بسرعة أعلى من رتم سنين حياتهم ..

حفظ الله الشيخان و أنعم عليهم بالصحة و السعادة و أن يحسن خاتمتهم و هم على ثبات الدين و المبدأ.

SA&MS55

عن عثمان بن أحمد الشمراني

كاتب ومدون, يبحر في سماء الأنترنت للبحث عن الحكمة والمتعة.

شاهد أيضاً

سنان الدار

ينبت الزرع المخضر حول البيوت القديمة وحول القبور .. يسقيه ماء يتسرب من وجدان الماضي …