مواضيع منوعة
الرئيسية / مقالات / حضور الفورمولا 1 .. البحرين 2004

حضور الفورمولا 1 .. البحرين 2004

الرابع من إبريل 2004، يوم جميل برفقة زملاء العمل الكرام : السيد هايب دي هاس و المهندسون الإحباء فهد الطريري و نور الدين حسن و كلاس فان أومن ، جمعهم دعوة من شركة شل العالمية لحضور إفتتاح حلبة البحرين الدولية لسباق السيارات تحت رعاية ملك مملكة البحرين و إقامة سباق الفورمولا واحد المعروف بسباق الجائزة الكبرى و هو أعلى صنف من سباقات الفورمولا.

و رغم أنني غير مغرم بعالم السيارات و لم أتمكن من قيادة و إقتناء سيارة في حياتي إلا بعد تخرجي من الجامعة و إلتحاقي بالعمل ، إلا آنني أبديت إهتماماً بالغاً بخصوصية الحضور حيث مكنت الدعوة من دخولنا الى حظائر السيارات الأمامية وقت السباق و التحدث مع السائقين و طاقمهم إضافة الى كبار المصنعيين و مهندسيهم و التجوال بحرية مقننة. 

أتينا الى موقع الحلبة في منطقة الصخير  مبكراً و كانت القاعة التي خصصت لشركة شل العالمية ،الراعي الرئيسي ، قريبة من الحدث و مجهزة بتقنية عالية من الشاشات و المعلومات و نوافذ تطل على حلبة السباق لمشاهدة مبهرة و ممتعة. إستفدت من الجولة الميدانية الحرة قبل السباق و لم يبهرني السباق  بقدر ما إستمتعت بالجو العام في القاعة حيث أن السباق يجعل السيارات المتسابقة تراها تباعاً بفارق زمني يفقدك المتابعة عكس مشاهدتها على الشاشة.  في القاعة و بعد نهاية السباق حضرنا المؤتمر الصحفي الذي أقامه الفائز بالجائزة الكبرى المتسابق المشهور الألماني مايكل شوماخر.

تجربة فريدة مررت بها مع زملائي خاصة أننا نعمل في قطاع النفط و مشتقاته و نرى نهاية إستعمال منتجاتنا،  و حقيقة أن  صورة مساوئ السرعة في القيادة   لم تغادر مخيلتي و لكن ما رأيته كان صناعة سيارات و تقنية  و مال و ترفية برؤية عالمية تمثل رؤية الإنسان على وجه الأرض و هو يحاول إختراق كل شئ حتى .. الزمن.

    

عن عثمان بن أحمد الشمراني

كاتب ومدون, يبحر في سماء الأنترنت للبحث عن الحكمة والمتعة.

شاهد أيضاً

لماذا الحرب ؟

السؤال الذي نطرحه هذه الأيام لماذا الحرب؟ ولماذا القتل ؟ .. ساقتني الصدفة الى ملاحظة …

اترك تعليقاً