مواضيع منوعة
الرئيسية / مقالات / الحمد لله .. يا مملكتنا

الحمد لله .. يا مملكتنا

قيادتنا في المملكة العربية السعودية حفظها الله قيادة رشيدة و حكيمة و هي تقدم الصالح العام المفيد و غير متزمتة في تصوير الأمور، حكمة عالية و بصيرة،  تحسب الأمور بقياس الشرفاء، مهما كان من يتعامل معهم كريماً و محترماً فقيادتنا أكبر في الكرم و الإحترام و لا يبلغ مراتبهم أحد.  

المدرسة السعودية في بناء العلاقات الدولية منذ عهد الملك عبد العزيز طيب الله ثراه مدرسة سامية لا تدخل في مهاترات و لا تولد أزمات، حاسمة و ثابتة في رؤيتها لأحوال العالم، من حاول أن يتربص ناله الخسران و عواقب الأمور و التاريخ يشهد بذلك، سياسة هادئة تبلغ مرادها و لا ترضى الفجور في الخصومة.

المشاكل و الأحداث تحدث و هذه من سنن الحياة، دولتنا لا تقفل الأبواب بصد قوي و لا تتلاسن بسوء القول فالأيام كفيلة بالنفوس و المصالح بين بني البشر مستمرة، قد يشوبها بعض الركود لكنها لا تنقطع بالدوام.

الحراك و الشارع و الحوار و التغيير مفردات متداولة ظهرت كثيراً بعد فيروس الربيع العربي، إنتشرت ترنيمة تسليم السلطة للشعب، هذه السلطة لم يكن فيها خياراً أخضراً و لا حلماً أبيضاً، لقد صنع الشارع وجبة مشاعر  لاذعة المذاق، مطالب وهمية و غير منضبطة يغذيها نشرات و تعابير  مذيعي و محللي قنوات التلفزيون المشتتة للأذهان.

سارت  جماهير الشوارع الضيقة و الميادين الحلزونية ، تركت رزقها بلا حساب و أطفالها بلا ملاذ و بيوتها لغارات اللصوص،  بعدها تم إختطاف الجماهير الثائرة و تجنيدها عبر ميليشيات مسلحة مدفوعة الثمن من دول إقليمية مارقة دولياً، ميليشيات لبست فساتين السياسة الناعمة كتنظيمات مؤدلجة تطلق على نفسها المقاومة و التحرير، جعلت التعليم في معسكرات القتال فأخرجت قتلة، و سلبت الصحة من عيون النساء و الأطفال و أسكنتهم في خيام لا تقيهم سموم  الصيف و لا تحميهم من رياح الشتاء،  أصبح المستشفى المتعدد الأدوار عبارة عن سيارة إسعاف أو مركز طوارئ فقط و  يموت في ممارته كل من دخل بابه الذي تغير لونه من الأخضر الى الأحمر و منه الى المقبرة إن وجد له قبراً.

هذا ما صارت اليه الأمور في عالمنا العربي، مختصر لربيع فاشل، إنطلى على العامة و ندم الكثير وتمصلح القليل، بكى الجميع على فقدان المتاع و الديار و حتى العواصم.

أما نحن في المملكة العربية السعودية فبحكمة ولاة الأمر رعاهم الله و تفهم و ثقة الشعب السعودي بقينا في هذه البلاد في أمن يسود و أيمان صادق في القلوب، ذلك و لله الحمد  كان نتيجة وحصاداً لتماسكنا المتين و تحكيماً لمبداء التلاحم الذي انغرس منذ نشأة هذه المملكة الفتية، حملنا رايتها بكل ثقة و عزيمة من جيل الى جيل، شرفنا الله بالرسالة التي إنطلقت من أرضنا، حوت على ترابها مكة المكرمة و المدينة المنورة مركزا الهدي الرباني، أعزها الله سبحانه ثم رزقها بخيرة الناس في حكمها و بالعدل ستدوم لهم بإذن الله، لم نرى في بلادنا هذه المتغيرات المزعجة التي فتت الأمة العربية بين حكام لم يراعوا حقوق سلطتهم و بين شعوب مغضوباً عليها في السلم و في التغيير. 

العوز و المال  إختبار من الله أعطاها بحكمة، إن شكر و صبر  الإنسان أغناه الله من حيث لا يحتسب،  و إن عصى و طغى ذهب المال منه و حسرت حياته،  و إن زادت حماقته ركبه الجهل فأعمى بصيرته و ركبه الشيطان و عند الله كل بثوابه في مثواه في جنة أو نار. و الله العليم الوهاب سبحانه.

عن عثمان بن أحمد الشمراني

كاتب ومدون, يبحر في سماء الأنترنت للبحث عن الحكمة والمتعة.

شاهد أيضاً

لماذا الحرب ؟

السؤال الذي نطرحه هذه الأيام لماذا الحرب؟ ولماذا القتل ؟ .. ساقتني الصدفة الى ملاحظة …