مواضيع منوعة
الرئيسية / بلادي حوالة / كرم ” أبو محمد ” و أجواء الشرقية في شاطئ نصف القمر

كرم ” أبو محمد ” و أجواء الشرقية في شاطئ نصف القمر

بالأمس  في مركز الأمير سلطان البحري على شاطئ نصف القمر بالخبر. دعانا اللواء حامد بن بروحين الى يوم أسري في موقع جميل و ترحاب منه كريم لقضاء وقت في أجواء هتانية مطرية في هذا المنتجع المنظم،   إمتدت الأجواء الممتعة منذ مغادرتي  مع عائلتي من الجبيل الى و صولنا في مسافة تقدر بـ ١٣٠ كيلومتراً  و زادها أنها في يوم جمعة يمكن خلال المسافة مشاهدة كل الفعاليات على طول شاطئ نصف القمر.

إجتمعنا كأقارب يؤنسنا حديث المحبة و طيب اللقاء و يعطينا هذا الإبداع  الآلهي  بين لون البحر و خضرة المكان يتناغم معها صوت  البروق و الرعود حيناً و يرسمها سبحانه كمالاً بهطول المطر بين فينة و أخرى، نفرح و يفرح بها بكرمه في إختيار المكان و طيب العيش صاحب الدعوة “ أبو محمد “ و إبنه حفظهم الله.

رغم أن البعض من أحبتنا لم يتمكن من الحضور لظروف خاصة لكن العوائل حضروا  بنساءهم و أطفالهم  للإستمتاع بهذ الفرصة الجميلة، كان هذا الحضور الأسري الكريم مساهم في جعلها ليلة توازي الأجواء فكان الحديث الودود و السرد في القول بحكمة و إحترام، و كان من حضر في فلة ٣٥ في المركز :

اللواء متقاعد صالح بن سعيد بن عياش، الرائد فهد بن حامد بن صمان و أبناءه فيصل و وليد ، المهندس مساعد بن هتران و أبناءه بدر و فهد ، الأستاذ عبد العزيز بن صالح بن عياش و رجل الأعمال الأستاذ عزيز بن سعد الله بن عزيز  و إبنه عزام، حفظهم الله جميعاً.

عدنا في ساعة متأخرة و في الطريق كانت متعة القيادة في أجواء مطرة و خطوط طرق عليها ترى الأفق واضحاً بعيداً عن أواسط المدينة،  كانت الزجاجة الأمامية للسيارة خلال رحلتنا أشبه بشاشة سينمائية حية بالصوت و الصورة لألوان السماء حين البرق و الرعد و إختلاف كمية الهتان و المطر كل مسافة ، و نحن نذكر الله و نسبح بإسمه خالق الكون و منظمة.

بوصولنا الجبيل و بعد لحظات كانت سماء الجبيل تصدح بإذن الله بالصواعق و البرد و ليل إستمر طويلاً حتى ساعات الصباح الأولى بهطول الأمطار الغزيرة، اللهم إجعلها أمطار خير و بركة، اللهم أسقنا غيثاً هنئياً و أغسل به قلوبنا و قبور موتانا.  حفظ الله الجميع.

عن عثمان بن أحمد الشمراني

كاتب ومدون, يبحر في سماء الأنترنت للبحث عن الحكمة والمتعة.

شاهد أيضاً

سنان الدار

ينبت الزرع المخضر حول البيوت القديمة وحول القبور .. يسقيه ماء يتسرب من وجدان الماضي …