مواضيع منوعة
الرئيسية / بلادي حوالة / علي و يوسف .. أسماء كريمة في عيد هذا العام

علي و يوسف .. أسماء كريمة في عيد هذا العام

جمال العيد دائماً بشخوص من تقابلهم و من يشاركونك الفرحة و البهجة .. كل عيد له أفراحه و قد تكون مزيج مع الأحزان و لكن يبقى الفرح و الحزن صنوان لا يفترقان و هما سنة من سنن الخالق سبحانه المتعددة في حياتنا ليختبر بها أنفسنا و ليغسل القلوب و الجروح و يكسو أرواحنا بغطاء عاطفي يتغير مع الزمن ..

قبل رمضان فقدنا أحباب عرفناهم لأزمان .. دعاءنا لهم بالرحمة و المغفرة .. و رغم أن الأعياد هي فرحة لمن هم على قيد الحياة .. و لكن النصيب الأكبر هو تذكار لوالدينا و لإخوتنا و أخواتنا و أبناءنا و بناتنا و لأحبة رحلوا عن دنيانا .. العيد هو دعاء لهم بإبتسامة راضية بما شاء الله تعالى .. و أن يكون تكفيراً لخطايا و زلات نعترف بها في يوم العيد .. و عسى أن تكون الصفحة التالية من الأيام بيضاء قدر الإمكان ليطهرها العيد القادم إن كنا على قيد الحياة و كتب لنا الأعمار بمشئيته سبحانه .. نحتاج دائماً لتطهير قلوبنا و علينا أن لا ننتظر العيد ليكون موعد طهر .. العيد في الأصل جائزة لمن كان قلبه سليماً من الأذى و غيره لا يحس بهذا التقدير الرباني.

هذا العيد كان جميلاً بسلامة والدنا علي بن سعيد آل مزهود حفظه الله .. كان في قمة سعادته و بشاشته بعد التوكل على الله في أمور صحته التي كانت لنا عيداً و كانت لنا قمة السعادة لسعادته .. و الأجمل كان في تكاتف أبناءه و بناته حفظهم الله جميعاً و حكمتهم في إدارة شئون والديهم الصحية .. أرفع لهم عقالي إحتراماً و تقديراً و عسي أن يسعد العم علي و أن يحسن خاتمته على طاعة الله و محبته .. و أن يوفق الأبناء و البنات في حياتهم و أن يجزيهم الله خيراً ..

هذا العيد أيضاً كان له فرحة .. قدوم حفيد العم علي بن سعيد “ يوسف “ المولود الأول لأصغر أبناءه عثمان و الذي بعون الله كان له تأثيره الإيجابي على تعدي مرحلة صعبة من حالته الصحية و النفسية .. كان العيد لأبي عثمان و أبي يوسف “ غير “ كما يقال .. و كان العيد أعياد و ليس عيد واحد .. إجتمعنا في منزل الصديق القديم و الأخ و جد “ يوسف “ العزيز علي بن حامد آل هتران حفظه الله .. أصر “ أبو سعيد “ على أن يكون عشاء العيد و الفرحة الأولى بيوسف منه لوحده و ما يتبعها هي من حق أبا يوسف.

الصور التالية من منزل الوالد علي بن سعيد عند زيارتنا له .. و أخرى في منزل الأخ علي بن حامد بن هتران ..
و صور العيد لأبنائي أحمد و عبد الله حفظهم الله .. حفظ لكم أسركم و أهليكم و كل عام و أنتم بخير.

IMG_7572 IMG_7573 IMG_7575 IMG_7579 IMG_7578 IMG_7584 IMG_7593 IMG_7598 IMG_7596 IMG_7599 (1) IMG_7607 IMG_7595 IMG_7604 IMG_7608 IMG_7603

عن عثمان بن أحمد الشمراني

كاتب ومدون, يبحر في سماء الأنترنت للبحث عن الحكمة والمتعة.

شاهد أيضاً

سنان الدار

ينبت الزرع المخضر حول البيوت القديمة وحول القبور .. يسقيه ماء يتسرب من وجدان الماضي …