مواضيع منوعة
الرئيسية / علمتني الحياة / إليك يا صديقي : مع التقدير

إليك يا صديقي : مع التقدير

اخترتك من قلبي كرفيق درب ولو كان لزمن لم نحسبه حتى الآن .. نشأت بيننا مودة رغم بعض الأسئلة البليدة .. أمليت علي نواميس نفسك مع أنها أحياناً خارج الأعراف ومتطلبات مشاعري.

في يوم لقاءنا الأول كنت تنبئني بأن مصيرنا المشترك كان يتقرر مع تقدم الأيام.. كنت أنت وأنا نمر بشيء من الحيرة عن ماهية العلاقة .. كنا نتحدث بقليل من التحفظ الذي مع الوقت بدأ يزول.. وبدأنا بوح الأسرار وبعدها صرت أطلب الغفران من بعض ماقلت أنا وأنت .. تحول زمننا القصير الى صرخات غير واعية وآهات مكنونة .. وانتصر جوهر أرواحنا على حساب الحواجز التي حتى الآن لا أعلم من بناها.. أنا أم أنت؟

في معظم الأحيان كنت تواسيني وأواسيك حين كانت الأمور لا تسلك طريقاً لسعادتنا، لكن مشاركتنا الصافية والجميلة في تشجيع بعضنا كانت سمة فريدة ومحببة.

كانت كل مقامات الصداقة أرفع من ظروفنا الخارجية المجهولة لنا والمتوحدة مع غيرنا .. قلوبنا كانت تنجح مع كل صعوبة وتشع نوراً في كل صباح.

لقد كنت أفضل صديق في علاقة أعتبرها أسطورية رغم كل التناقضات، لكن التوافق الخفي جعلنا في وضعية الاحترام المتبادل والدائم، وذلك ما أدهش الآخرين .. هناك كلمة أو جملة أرددها مع نفسي دائماً وهي ” أننا لم نكذب على بعضنا” .. وهذا هو الأهم.

عن عثمان بن أحمد الشمراني

كاتب ومدون, يبحر في سماء الأنترنت للبحث عن الحكمة والمتعة.

شاهد أيضاً

صحف مطوية

في سنوات سابقة من حياتي كنت استمتع كغيري بنعمة قراءة الصحف والمجلات المطوية التي كانت …