مواضيع منوعة
الرئيسية / مرئيـات / ٦٠ عاماً .. من الحياة

٦٠ عاماً .. من الحياة

هذا الشهر العربي من السنة الهجرية ١٤٣٨هـ بلغت سن الستين من العمر .. كان بالنسبة لي هادئاً و بدون صخب خاصة أنه يصادف الثامن من ذي الحجة .. كنت و ما زلت أرى بأنني لم أصل الى الستين بعد و كنت مقتنعاً نفسياً بذلك فما زال لي فرصة لسنتان قبل بلوغ الستين بالتاريخ الميلادي.

عموماً أكثر ما أحمد الله عليه في حياتي كمحصلة هو الصحة و العافية و نعمة العقل .. لم أكن يوماً تابعاً بفكري و عقيدتي في الحياة لأحد و لم أسلم عقلي لمن يلوثه بكلمة شاذة أو مقال مثير أو حتى لصديق أو قريب في حديث جانبي .. حملت عقلي في دواخلي و لم يصنع لي أحداً قالباً أو قوالب أتمرجح فيها بين سنوات عمري لكي أرضي ذاك أو تلك .. عقلي كان هو حصني و هو دفاعي الأول للعيش الكريم.

رغم أنني عرفت الكثير و لكن لا أتذكر إلا القليل .. لا أعرف درجة حب أحد عرفته لي، لكنني أفضل أن أعيش في كل شئ بالقليل و اليسير بشرط أن يبقى عقلي ملكي لا أن أجعله في مهب ريح .. لا أريد أن أكون من القطيع التابع بلا فكر و بدون رأي .. حفظت لساني من أن يكون كالبغبغاء أردد بلا عقل و لا فكر.

عقلي هو ثمرة سنيني .. وصحتي هي سنام صفاءه و هو المسرح القديم من تجاربي و مهندس سلوكياتي .. الحمد لله .. الحمد لله … الحمد لله و الشكر له على نعمه التي أنعم بها علي و عسى الله أن يكتب لي حسن الختام إنه سميع مجيب.

عن عثمان بن أحمد الشمراني

كاتب ومدون, يبحر في سماء الأنترنت للبحث عن الحكمة والمتعة.

شاهد أيضاً

لماذا الحرب ؟

السؤال الذي نطرحه هذه الأيام لماذا الحرب؟ ولماذا القتل ؟ .. ساقتني الصدفة الى ملاحظة …