مواضيع منوعة
الرئيسية / صـور / رحلة الصيف 2017 : امريكا – فورت كولنز – كولورادو 9

رحلة الصيف 2017 : امريكا – فورت كولنز – كولورادو 9

وصلنا الى مدينة فورت كولنز – كولورادو ( Fort Collins ) و التي تبعد عن مدينة دنفر حوالي الأربعين دقيقة بالسيارة و كان ذلك حسب مخطط رحلتنا بحيث تكون مقر إقامتنا خلال العشرة أيام المتبقية من إجازتنا.

كانت إقامتنا في فندق هيلتون فورت كولنز الذي يقع في وسط المدينة ، فندق رائع ذو ثماني أدوار و يخدم كثيراً زوار المدينة خاصة أولياء أمور الأبناء الذين يريدون الإلتحاق أو زيارتهم أثناء دراستهم في جامعة ولاية كولورادو التى تضم مبانيها الجامعية على شارع الكلية الشهير في مدينة فورت كولنز، ينصح بالإقامة فيه لموقعه المميز و هدؤ مرتدايه و لا يوجد صخب في بهو الفندق و يقدم وجبة إفطار جيدة و بسعر معقول و يمكن تناول الوجبات الاخرى في مطاعم المدينة المنتشرة فيها و المتنوعة المذاق.

مدينة فورت كولنز هادئة و كلاسيكية و لا ترى فيها إلا طلاب الجامعة خاصة على شارع الكلية وسط مراكز تجارية بسيطة ذات الدور الواحد تفي بغرض القاطن في المدينة اضافة الى مطاعم و مقاهي آمنة طوال اليوم نهاراً و ليلاً بحيث تستطيع المشي لمسافات بدون أي خطر أو إزعاج.

فورت كولنز ايضاً هي مثالية للمتقاعدين من كبار السن و لكنهم يشعرون ببعض الضيق من زيادة الطلاب و منسوبي الجامعة لأنه يكسر الهدؤ الذي يريدونه .. و للعلم فقد صنفت مدينة فورت كولنز بأنها أفضل مدينة للعيش في الولايات المتحدة الامريكية عام ٢٠٠٦م و ثانياً في عام ٢٠٠٨م و سادساً عام ٢٠١٠م.

موقع فورت كولنز مثالي فهو متوسط بين مدينة لارامي في ولاية وايومنغ التي يدرس في جامعتها الإبن مساعد و تبعد نفس المسافة بين دنفر و فورت كولنز .. تحيط بالمدينة الهادئة و الأنيقة و الساحرة عدد من الضواحي في مناطق جبلية و سط بحيرات جميلة ذات مساحات متسعة يمارس فيها الابحار بالقوارب بالتمليك او بالإيجار إضافة الى قرى ريفية تحوي مزارع لتربية الأحصنة و الأبقار.

يقصد الأمريكيون و السياح هذه المناطق لقضاء عطلات نهاية الأسبوع و إجازاتهم الخاصة لممارسة رياضة التسلق و التزلج و الاستمتاع بالجو الخلاب و المناظر الطبيعية حيث تتوفر جميع الخدمات و المقاهي و المطاعم و الفنادق الصغيرة بأسعار عادية لا ترهق كاهل السائح على جوانب الطرق او في أحضان جبالها العالية .

هناك عدة مناطق لايمكن ان تزورها كلها خلال إجازة قصيرة حيث تبعد عن بعضها معدل الساعتين. بداءنا بالأقرب و قمنا بشكل متكرر خلال الأربعة الأيام الاولى ، كل يوم خصصناه لموقع حيث نبقى فيه من الصباح الباكر و حتى المساء .. زرنا جبل سن الحصان ( Horsetooth ) القريب جداً من فورت كولنز ، و زرنا مدينة لوف لاند ( Loveland) و تبعد ٧٤ كم من فورت كولنز، كما أمضينا وقتاً جميلاً في قرية إستس ( Estes ) و هي منتجع صيفي جبلي خلاب و مقر حديقة جبال روكي و يوجد به بحيرة و سد كبير.

تعتبر ولاية كولوراد من الولايات الساحرة في امريكا و خاصة لمن هم في عمري , جو رائع و مناظر خلابة و أناس ودودون كل في حاله، عليك فقط أن تحترم نفسك و تحترم و تعامل الناس بإبتسامة و فوق كل ذلك أن تحترم القانون و تفهم و تقدر عاداتهم السلوكية المحببة بدون نفور سواء في المشي أو عند قيادة السيارة أو التسوق .. و ستجد أن ما صرفته في سفرك يستحق كل هذه المشاهدات و هذه التجربة الجميلة و الغالية لأنها ستبقى في الذاكرة.

IMG_9158

IMG_8848 IMG_8849 IMG_9059 IMG_9217

IMG_8827 IMG_8830 IMG_8835 IMG_8863 IMG_8872 IMG_8888 IMG_8913 IMG_8915 IMG_8926 IMG_8954 IMG_8961 IMG_8970 IMG_8994 IMG_8995 IMG_9169 IMG_9184

عن عثمان بن أحمد الشمراني

كاتب ومدون, يبحر في سماء الأنترنت للبحث عن الحكمة والمتعة.

شاهد أيضاً

لماذا الحرب ؟

السؤال الذي نطرحه هذه الأيام لماذا الحرب؟ ولماذا القتل ؟ .. ساقتني الصدفة الى ملاحظة …