مواضيع منوعة
الرئيسية / صـور / رحلة الصيف 2017 : امريكا – سانتا مونيكا و اناهايم 4

رحلة الصيف 2017 : امريكا – سانتا مونيكا و اناهايم 4

IMG_8326 IMG_8330 IMG_8335 IMG_8337 IMG_8339 IMG_8346 IMG_8350 IMG_8364 IMG_8367 IMG_8377 IMG_8380 IMG_8385 IMG_8387 IMG_8391 IMG_8393 IMG_8399في اليومين الماضيين كانت جولتنا بتركيز اكثر على أماكن مميزة سواء في لوس انجلوس او ما حواليها .. ما يميز مقاطعة لوس انجلوس انها تضم مناطق سياحية تبعد بالتساوي نصف ساعة في غير أوقات الذروة عن مكان إقامتنا في فندق الإنتركونتننتال سنشري سيتي في ضاحية بفرلي هيلز ..

في وسط المدينة زرنا مجمع (The Grove ) و هو يضم مراكز تجارية و ممشى تسوق ممتع يقصده السياح بكثافة .. يضم ايضاً سوق المزارعين حيث يعرضوا فيه منتجاتهم الطازجة و فيه جلسات و مقاهي شعبية منظمة و نظيفة لتناول الوجبات التقليدية لمختلف الأكلات في العالم ..

خارج المدينة و على الساحل الغربي على ضفاف المحيط الهادي ، توجهنا الى مدينة سانتا مونيكا حيث الشاطئ الذي يضم عدد من الأنشطة الفنية و الاجتماعية السياحية .. هناك على الساحل الرملي و الكورنيش تظهر متعة البحر و السباحة ضد الامواج البحرية العالية و الذي كان مكتضاً بالسياح من مخالف جنسيات العالم.

جنوباً الى مدينة أناهايم التي تقطنها جالية عربية كبيرة و تعتبر مركز العرب في ولاية كاليفورنيا .. هناك العديد من المحلات التي تقدم وجبات عربية في كل الأوقات .. تناولنا فيها اليوم الاول وجبة الغداء .. اما اليوم الثاني فكان افطاراً و المرور على محلات الحلاقة العربية التي يقصدها العرب و خاصة الطلاب المبتعثين لتميزها بوجود حلاقة الذقن بالموس لندرة الخدمة نظراً قانونيتها و متطلباتها المهنية و الصحية.

ولاية كاليفورنيا من الولايات التي تجمع في مساحة يسيرة قابلة للتنقل خيارات مميزة بشرط ان تكون وسيلة المواصلات متوفرة اما الاماكن فان خرائط غوغل تعطيك المسار و الطريق و المعلومة اللازمة بدون اي عناء او جهد.

 

عن عثمان بن أحمد الشمراني

كاتب ومدون, يبحر في سماء الأنترنت للبحث عن الحكمة والمتعة.

شاهد أيضاً

صور قديمة ٧

يقولون في الكتابة ” أقرأ بين السطور ” .. وفي الصورة ” أقرأ الوجوه ” …