مواضيع منوعة
الرئيسية / صـور / سحر لندن .. في الليل و النهار

سحر لندن .. في الليل و النهار

كانت ليلة البارحة مميزة بصحبة الأخ الكريم مبارك العنزي و المشهور بابو دعيج .. الأخ مبارك من المقيمين في المملكة المتحدة و الحاصل على جنسيتها منذ زمن طويل هو وعائلته الكبيرة من والدين و اخوة و العزيز العنزي يعمل في مجال العقار و الاستثمار وله فيها باع طويل .. كان ابو دعيج نعم الساعد و الرفيق لأبناءي احمد و مساعد خلال رحلاتهم المتكررة الى بريطانيا في السنوات السابقة.

تواعدنا أنا و ابني عبد الله معه مساء البارحة و اخذنا ابو دعيج في جولة على الأقدام في شوارع لندن التقليدية في عتمة الليل يزينها إضاءات شوارع العاصمة الساحرة و التي تكشف برومانسية عن أنشطة المساء و الليل اللندني الجميل .. الناس من مختلف الجنسيات على قوارع الطرق يأكلون و يتحادثون بأريحية لا يعكرها الا من أراد ان يلتقط صورة عامة قد يفسد عليهم خصوصيتهم التي يعيشونها في هذه المدينة الصاخبة على مدار الساعة .

انتهينا في مطعم Le Relais de Venise .. مطعم فرنسي التقليد تنتظر حصول الطاولة على ما يقارب النصف ساعة .. و تناولنا طعام عشاء فاخر مع الأخ مبارك و تسامرنا حتى ما بعد منتصف الليل .. بعدها واصلنا المشي سوياً في أزقة لندن العريقة و انتهينا في شارع العرب Edgware Road لنمشي فيه وسط امواج عربية من البشر و محلات ذات الطابع العربي بكل تفاصيله التي تخطر على البال .. افترقنا مع ابو دعيج في الشارع المقابل للفندق الذي نسكن فيه بعد قضاء أمسية جميلة انكليزية الملامح نستطيع استذكارها بشي من حميمية الأخ مبارك و ليل لندن الساحر و الجو الصاخب أينما توجهنا.

في صبيحة هذا اليوم .. مع نسمات الهواء البارد العليل و مع تلألأ مياة نهر التايمز قمت مع الابن عبد الله بزيارة مقر البرلمان البريطاني و استمتعنا بدقات ساعة لندن بيق بن وسط امواج الزائرين و التي وصلناها بواسطة تاكسي لندن العريق و غادرناها بواسطة قطار الإنفاق كتجربة لابني عبد الله في محاسن تعدد و سائل المواصلات المتقدمة و المنضبطة ..

مساء جميل رائق .. تبعه بعد نوم بدون احلام صباح كلاسيكي رائع و تجربة حضارية صافية .

IMG_5614 IMG_5620
image image image image

image
imageIMG_5592

 

عن عثمان بن أحمد الشمراني

كاتب ومدون, يبحر في سماء الأنترنت للبحث عن الحكمة والمتعة.

شاهد أيضاً

صور قديمة ٧

يقولون في الكتابة ” أقرأ بين السطور ” .. وفي الصورة ” أقرأ الوجوه ” …