مواضيع منوعة
الرئيسية / صـور / سيد الفنون .. في جامعة البترول !

سيد الفنون .. في جامعة البترول !

قد لا يعرف الكثير بأني أثناء دراستي في جامعة البترول و المعادن من عام ١٩٧٧م الى ١٩٨٢م تشغفت بالفنون المسرحية ، عرضت على مسرح الجامعة و مسرح أنشطة الصيف في شركة آرامكو عدد من المسرحيات الإجتماعية و الإسلامية وصل عددها الى خمس قمت فيها بأدوار أساسية متضمنة تأليف النص و الإخراج ، هذا إضافة الى الأنشطة التنظيمية من خلال رابطة الطلاب و التي كانت ميزة للجامعة عن باقي الجامعات في ذلك الوقت. كانت هذه الأنشطة تحظى بإهتمام إدارة الجامعة من خلال توفير التجهيزات و الدعم المالي لها حتى أننا في نادي الفنون المسرحية إستعنا في فترة بالمخرج العربي الأستاذ مصطفى القسط و الذي كان يعمل مخرجاً في تلفزيون الدمام و شارك في مسلسلات مصرية إخراجاً و تمثيلاً، و قد أضاف لنا قيمة فنية في فنون المسرح و الحركة في جوانبه.

هذه اللقطة أدناه هي من المسرحية الإسلامية “ فتح الأندلس “ و التي عرضها فريق العمل على مسرح الجامعة ضمن فعاليات الأنشطة المسرحية لرابطة الطلاب عام ١٩٨١م، و التي يظهر فيها زميلنا العزيز المحب للتراث و هو صاحب الفكرة و دوره في شخصية القائد الفذ طارق بن زياد : المهندس بشير عبد الحق العقبي و الذي يعمل حالياً كرئيس الإدارة الهندسية بوقف خادم الحرمين الشريفين و عضو لجنة الأوقاف في غرفة المدينة المنورة إضافة الى أنه باحث معروف في تاريخ المدينة المنورة. أما شخصي فقد قمت بدور القائد و الوالي الأموي : موسى بن نصير ، و قد قدم زميلنا العقبي تجسيداً رائعاً لشخصية طارق بن زياد فقد كان فصيحاً و ذا صوت مؤثر نال منه إعجاب الجميع في تلك الليلة.

هذه خاطرة و صورة لأجمل أيام عمري في جامعة البترول و المعادن و التي لي فيها ذكريات و زمالات أتشرف بها و هي من أيام شكلتني و علمتني و قد يجهلني بعدها من تركني و تركته قبلها ، و لي مع أيامها أسطر و صور قادمة من خلال هذه المدونة.

UPMTH

عن عثمان بن أحمد الشمراني

كاتب ومدون, يبحر في سماء الأنترنت للبحث عن الحكمة والمتعة.

شاهد أيضاً

صور قديمة ٧

يقولون في الكتابة ” أقرأ بين السطور ” .. وفي الصورة ” أقرأ الوجوه ” …