مواضيع منوعة
الرئيسية / علمتني الحياة / كلاكيت أول مرة ..!

كلاكيت أول مرة ..!

١٩٦٨ – أول وسيلة مواصلات معتبرة ركبتها ” سيكل ٢٤ ” يملكه إبن عمي رحمهم الله .. ركبته كرديف وسقطت من عليه على بعد عشرة أمتار من ركوبي .. بعدها لم أركب ” سيكل ” في حياتي لا رديف ولا سواق.

١٩٦٩ – أول مرة والوحيدة،  أرى مجنوناً بدون عقل وشعور في حياتي هو (حامد المجنون رحمه الله)،كان  يمشي من الحلة الى دوار طريق الخرج بعصا يتوكأ عليها، لم يكن يؤذي أحداً، بعدها رأيت كثيراً من المجانين بعقول ومشاعر. 

١٩٧٠ – أول مرة أشارك في نشاط مدرسي هو ترشيحي لأكون عضواً في الشرطة المدرسية، وضعوا لي قماشة حمراء حول ذراعي مكتوب عليها ” بوليس”، كان ذلك في السادس إبتدائي، وفي اليوم الأول من مهامي ” البوليسية” تلقيت “لكمة” من أحد الطلاب، بعدها قدمت (إستقالتي). للمعلومية صاحب اللكمة (كاتب رياضي معروف في جريدة الرياض ) سامحه الله.

١٩٧٢ – أول قلم ثمين اشتريته في حياتي ثم فقدته هو قلم سائل ” باركر ” من مكتبة حواء في بطحاء الرياض .. وبعدها كملت على “الناشف “.

١٩٧٤ – أول مرة أحضر عرض سينمائي كان في سينما نادي النصر، القاعة كانت باحة الدخول الغير مغطاة، والمقاعد “حنبل” وحيد لا يكفي الجالسين، و حرس فوق سور النادي لإصدار إنذار عن وصول رجال الحسبة، كان العرض فيلم “حمام الملاطيلي” بطولة شمس البارودي ويوسف شعبان.

عن عثمان بن أحمد الشمراني

كاتب ومدون, يبحر في سماء الأنترنت للبحث عن الحكمة والمتعة.

شاهد أيضاً

صحف مطوية

في سنوات سابقة من حياتي كنت استمتع كغيري بنعمة قراءة الصحف والمجلات المطوية التي كانت …