مواضيع منوعة
الرئيسية / علمتني الحياة / أخبار شركة ساسرف قبل ٣٢ سنة ..

أخبار شركة ساسرف قبل ٣٢ سنة ..

بأمر الله سبحانه و تعالى تنقضي السنين و يطوي الزمان أشياء في كياننا و تتغير الرسوم في الوجوه، الشيب يكسي لحانا و رؤوسنا، صمتنا يخفي ألماً في كل مفصل يحرك هذا الجسد و كل وريد يسري في دماءنا يشكي هماً و شوقاً و قيوداً قد لا تنجلي. 

 يبقى القلب هو النفس و المنفس لنا، القلب الذي أحببنا به الفرح و آلمنا منه الحزن ، القلب الذي عندما يعجز اللسان ينطق نبضاً  و عندما لا تبصر العين تحن الذكريات صوراً و أحداثاً لأشخاص عشنا معهم لحظات النجاح و الإحباط لكن الصور و الماضي يبقى جميلاً.

المرفقات  من المطبوعة الشهرية لموظفي ساسرف التي كانت تصدر في الثمانينات الميلادية عندما كانت الشركة بالمسمى القديم بترومين شل  تحت إشراف المؤسسة العامة للبترول و المعادن قبل إنتقال ملكيتها الى ارامكو السعودية في عام ١٩٩٤م .. المرفق الأول مناسبات الشركة خلال عام ١٤٠٨هـ / ١٩٨٨م  و الثاني لزاوية تعني بالإخبار الإجتماعية للموظفين .. المطبوعة كانت ممتعة لكل موظف و كل أسرة تفتخر بإنتساب معيلها الى هذا الكيان الذي نما بخير الله ثم في ظله أجيال تعاقبت على خدمته ..  

و نحن نستذكر هذه الأجيال  نسأل الله أن يغفر لمن رحلوا عن دنيانا و ندعو الله لهم بالمغفرة و أن يسكنهم فسيح جناته .. كما نتمنى من الله أن يديم الصحة و العافية لمن هم في الحياة و أن يوفقهم و يرزقهم خير الأعمال و حسن الختام أنه سميع عليم ..  و دمتم أحبتي.

صورة الموضوع أعلاه  تعود الى بداية الثمانينات الميلادية من موقع مصفاة ساسرف أثناء أعمال الإنشاء  و يبدو خزان الزيت الخام و أنابيب الضخ المحيطة به. 


عن عثمان بن أحمد الشمراني

كاتب ومدون, يبحر في سماء الأنترنت للبحث عن الحكمة والمتعة.

شاهد أيضاً

صحف مطوية

في سنوات سابقة من حياتي كنت استمتع كغيري بنعمة قراءة الصحف والمجلات المطوية التي كانت …