مواضيع منوعة
الرئيسية / علمتني الحياة / عزيز بن سعد الله في كتاب ( سياط بوكالة من الله ) .. حكمة الكلمة في زمن العدل

عزيز بن سعد الله في كتاب ( سياط بوكالة من الله ) .. حكمة الكلمة في زمن العدل

أصدر الأستاذ عزيز بن سعد الله بن عزيز آل عثمان  كتاباً قيماً عن تجارب مثيرة  في حياته الشخصية و العملية ..  الكتاب يقع في ٣٢٦ صفحة من النوع الفاخر في الطباعة و الحجم، هو قراءة مفصلة من النادر  أن يتجرأ أحداً و يمضي في كتابته بتفاصيل دقيقة عن معاناة و مواقف مرت في مسيرة حياته.

الكتاب مرخص من وزارة الإعلام و مفهرس في مكتبة الملك فهد الوطنية و يعتزم ( أبو عزام ) تسويقه بعد أيام في المكتبات و سيشارك به الكاتب في معارض الكتاب القادمة.

 الأستاذ : عزيز  قدم كتابه بإهداء الى : 

“ إهداء و شكر و عرفان الى قائد الإصلاح بالعزم و الحزم مقام خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود “

“ و إهداء و شكر الى عراب الرؤية و مهندس الإصلاح و ملهم الشباب ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود “.

كما قدم الإهداء بكل الوفاء :    الى والده العزيز سعد الله بن عزيز بن عثمان آل عثمان حفظه الله و أمد في عمره و أحسن خاتمته فأشكره على تربيته لي و لأخواني على الصدق و الأمانة و الثبات و المثابرة “  ، و قدم شكره بكثير من الإمتنان الى والدته حفظها الله و إخوته أحمد و بندر و أخواته حفظهم الله إضافة الى زوجته و إبنه و إبنتيه الجميلتين رعاهما الله، كما قدمه الى زملاءه الكرام و عدد ممن أتفق أو إختلف معهم من المهتمين بقضايا الأعمال و القضاء و الإعلام. 

كتاب ( سياط بوكالة من الله )  كتاب مثير يحكي الكاتب بمختصره : “ قصة حقيقية لتجربة شخصية و فصول من الحياة أثقلتها المعاناة و أحكام جائرة يشوبها الفساد في زمن العدالة و العزم و الحزم “ 

كما أنه يذكر بأنها “ مذكرات لمعاناة بدأت .. بمدينة الذهب الأسود و إنتهت بمدينة الصندوق الأسود ، مطلع أحلام تم إغتيالها .. و نهاية جهد تم تحطيمه “ 

كتاب ممتع يستحق القراءة و جميل أن يضيف كاتب مثل ( أبو عزام ) متمكن في سرد الوقائع و الأحداث الى مكتبة التاريخ  قصص حقيقية ليست من نسج الخيال لمرحلة مرت بها بلادنا من حيث تعامل الأجهزة الحكومية و الأفراد الذين تولوا أمور الناس.. الكتاب ليس للتشفي من أحد و لكنه واقع مؤلم عاشه فرد في خضم تعاملات لا نحبذها و فيها من اللقطات السوداء التي نتمنى أن تبيض سطورها بالعدل و الحق.

 أشعر بالفخر و الإعتزاز  لإبن أبن عمي الأستاذ : عزيز بن سعد الله بن عزيز آل عثمان و إصداره لهذا الكتاب الذي فاجأنا به من حيث الموضوع القيم و الطرح المتزن بأسلوب أنيق متحضر .. كان هدفه الصالح العام و مشاركة تجربته مع مجتمعه ليكون نبراساً و تجربة تستفيد منه أجيال قادمة من أجل إحقاق الحقوق العادلة .. و التالي هو صورة من الصفحات الأولى التقديمية للكتاب و الله يرعى الجميع بتوفيقه، و دمتم. 

 

عن عثمان بن أحمد الشمراني

كاتب ومدون, يبحر في سماء الأنترنت للبحث عن الحكمة والمتعة.

شاهد أيضاً

صحف مطوية

في سنوات سابقة من حياتي كنت استمتع كغيري بنعمة قراءة الصحف والمجلات المطوية التي كانت …