مواضيع منوعة
الرئيسية / علمتني الحياة / قلوب مجتمعة في صور .. كل عام و أنتم بخير

قلوب مجتمعة في صور .. كل عام و أنتم بخير

تعتبر الصور الجماعية من اللقطات التي تجمع مجموعة ممن توافقوا على تسجيد لحظة معينة في مناسبة عزيزة عليهم و فضلوا أن يظهروا جميعاً في لقطة لتاريخهم و ذكرى لمن يعقبهم من أجيال .. هم قربى و زملاء قدر لهم الله الإجتماع و الإفتراق في هذه الدنيا .. 

تختلف مشاعرنا تجاه شخوص من في الصورة .. وجوه نبكيها لفقدنا لها إما لموت فندعو الله لهم بالرحمة و المغفرة و ننتظر يومنا المكتوب لنلحق بهم الى الخالق الغفور الرحيم ..  أو مريض ندعو له بالشفاء و الصحة و العافية .. أو لبعيد عنا نسأل الله أن يجمعنا به في خير .. القصص بينهم تختلف في سردها و يختلف تذكرنا بها كلما كسا الشيب رؤوسنا .. قد نذكر الأسماء و قد لا نذكرها و لكن الوجوه تبقى في خيالنا و تبقى ذكريات الوقت معها ..

الصور التالية هي لمراحل متدرجة من  حياتي عبرت منها مع زملاء الدراسة الأولية و الجامعية و رفقاء الحياة العملية التي قد تطغى بحجمها من جانب مساحة الوقت و عدد الشخوص التي قابلتها  ..  يغلف تلك السنين بأحداثها  مساحة  كغلاف أشبه بالغلاف العاطفي في محيطها شخصيات أعزها و أجلها كثيراً   إرتبطت معها بوشائج القربى و النسب و صلة الرحم من أقارب و أحباب و جيران.

تقبل الله صيامكم و قيامكم و ختم بالقرآن قلوبكم .. كل عام و أنتم بخير لكل محب و كل من ظهر في هذه الصور و كل من لم يظهر .. حجم الصور محدود و لكن القلب يسع كل من عرفته في هذه الدنيا .. أحسن الله خاتمتنا جميعاً بخير العمل و طيب المنقلب إنه رحيم غفور كريم.


عن عثمان بن أحمد الشمراني

كاتب ومدون, يبحر في سماء الأنترنت للبحث عن الحكمة والمتعة.

شاهد أيضاً

صحف مطوية

في سنوات سابقة من حياتي كنت استمتع كغيري بنعمة قراءة الصحف والمجلات المطوية التي كانت …