مواضيع منوعة
الرئيسية / صـور / ليلة كلاسيكية .. في الجبيل

ليلة كلاسيكية .. في الجبيل

البارحة كانت إحدى الليالي و اللحظات الإستثنائية منذ تقاعدي .. تشرفت بزيارة الأخ المهندس إبراهيم الفواز مدير عام التشغيل و تطوير المنشأة ـ المتقاعد ـ و أحد أهم الخبرات العملية في تاريخ شركة مصفاة آرامكو السعودية شل ( ساسرف ) .. كان في زيارة خاصة و بلغني – جزاه الله خير ـ مسبقاً بقدومه بعد صلاة المغرب .. و لضيق الوقت و لعلمي بعودته الى الخبر ليلاً حيث نقل إقامته اليها بعد التقاعد .. إختصرت اللقاء في منزلي على أحبه و أحبابه كثر .. دعوت الأخ الأستاذ علي الصيخان مدير عام الأمن الصناعي و العلاقات الحكومية المتقاعد من ساسرف .. و أبو تركي دائماً ما يكون هو مايسترو الجلسة رغم حدة و مثالية آرائه لكنها تصب في مصلحة عامة و عادة ما يكون الإنسان له نصيب من مهنته .. لم يغب عن الجلسة الأخ المهندس محمد السيف مدير الصيانة المتقاعد أيضاً من ساسرف .. و أبو هيثم ما زال كلاسيكياً في مجالسته يسمع و يحترم الرأي الآخر و يمثل جيل السبعينات بكل بساطته و إندماجه السلس في الإسلوب و في الطرح ..

مرت علاقتنا طوال سنين خدمتنا العملية في ساسرف بكثير من اللحظات الصعبة و المحيرة و لكننا كنا نتطور مع الوقت و مع ما تحمله الأيام من مفاجآت .. تشاركنا طاولة واحدة أسبوعياً نجتمع حولها كإدارة لمصفاة ساسرف .. نقترح و ننتقد كل في مجال مسوؤلياته .. كانت مشاعر مختلطة و مشتركة بين تنافس لشباب طموح و رجولة حكيمة .. كانت علاقتنا تحكمها العمل و لم يكن للعواطف شي في القلوب إلا ما ندر .. إكتشفناها في خوالج قلوبنا بعد تقاعدنا فعرفنا أننا تعلمنا من بعض و كسبنا الخبرة من الحماس المتبادل .. هي رحلة جميلة خاصة أن فيها أفراح و أحزان.

بمناسبة هذه الزيارة كنت لا بد أن أجد صورة تجمع الإخوة الكرام مع نخبة كبار موظفي شركة ساسرف .. إخترت الصورة الجماعية أدناه .. ألتقطت في عام ٢٠٠٤ م و ذلك في تدشين مشروع رؤية ساسرف و التحول في طريقة العمل للوصول الى الإنتاجية العالية بكفاءة بشرية عالية تساهم في تحقيق الربحية العالية و الوقوف في مصاف المصافي العالمية .. كان المهندس المحبوب محمد العمير رئيس مصفاة ساسرف آنذاك و نائب رئيس آرامكو السعودية لشؤون المصافي فيما بعد قبل تقاعده .. كان أبو ياسر قائد الفريق و كنا نحن في وقت نضوجنا المهني و الفكري و الإداري و أعطينا الفرصة من قبل قائد الفريق لأن نفكر و نقترح و ننفذ .. و كانت بعدها رحلات مثيرة مع العمير و الفواز و الطريري و الصيخان و أبو هيثم و مع آخرين سوف إلحقها تباعاً في هذه المدونة.

الصور من لقاء البارحة .. و الصورة القديمة

DSC00480 DSC00471DSC00477DSC00472DSC00473
DSC00478ساسرف٧٩٨


عن عثمان بن أحمد الشمراني

كاتب ومدون, يبحر في سماء الأنترنت للبحث عن الحكمة والمتعة.

شاهد أيضاً

صور قديمة ٧

يقولون في الكتابة ” أقرأ بين السطور ” .. وفي الصورة ” أقرأ الوجوه ” …