مواضيع منوعة
الرئيسية / صـور / لقاء الجمعة .. و أفكار لأوقات التقاعد

لقاء الجمعة .. و أفكار لأوقات التقاعد

كان لقاء الجمعة اليوم شيقاً و صافياً مع الإخوة الكرام صالح بن سعيّد آل حسن و فيصل الشائق .. و عندما يحضر الصاحب صالح “ أبو علي “ فإنك تخرج بفكرة و طرح جديد يعتمد على الجهد الشخصي لأفكار عملية في الحياة ..

كان محور الحديث في هذا اللقاء عن الزراعة المائية المنزلية و الذي كما ذكر “ أبو علي “ فأنه يقوم حالياً بدراسة الجدوى المنزلية لهذه الفكرة الممتعة و التي أقنعني بها خاصة و أنني الآن متقاعداً و أملك الوقت الكافي للمتابعة صباحاً و مساءً و المساحة المتوفرة في فناء منزلي لتطبيقها ..

فكرة الزراعة المائية المنزلية هي ببساطة تقنية تمكننا من ممارسة هواية الزراعات المنزلية وتوفير بعض الخضروات والأعشاب طبيعياً لاستخدامها في المطبخ العائلي .. تستند الى استعمال الماء كوسط عيش للنباتات دون الحاجة الى التربة, مع استعمال المواد المغذية أو الاحتياجات اللازمة لنمو النبات المزروع بصورة طبيعية في الماء .. و للمزيد أنصح القارئ الكريم بالإستفسار من الشيخ قوقل فهناك الكثير عنها و هي فكرة قديمة تطورت عبر السنين.

رغم إقتناعي الكامل بتطبيق الفكرة و لكن سوف أنتظر قليلاً نتائج دراسة عالمنا الجليل “ أبو علي “ منتظراً صرخته “ وجدتها .. وجدتها “ .. و إلا فأنني سأشرع بالإستعانة بخبرات أجنبية في تصنيعها لعلي أكتفي من مشاوير سوق الخضرة أو على الأقل تقليلها و سنعلن بعدها في منزلي الإكتفاء الذاتي و عدم الإعتماد على الأسواق كرؤية جديدة في حياة عائلتي حفظها الله من كل مكروه.

حفظكم الله جميعاً و رعاكم .. أدناه صور للقاءنا العلمي و بعض التصاميم الجميلة لفكرة الزراعة المائية المنزلية.

F5566 F342 F6221 F6623 IMG_4748 IMG_4750IMG_4749

عن عثمان بن أحمد الشمراني

كاتب ومدون, يبحر في سماء الأنترنت للبحث عن الحكمة والمتعة.

شاهد أيضاً

صور قديمة ٧

يقولون في الكتابة ” أقرأ بين السطور ” .. وفي الصورة ” أقرأ الوجوه ” …